USATODAY.com News

Wednesday, August 10, 2011

"كانوتيه" يدعو مسلمي إسبانيا للمواظبة على صلاة الفجر

"
"كانوتيه" يدعو مسلمي إسبانيا للمواظبة على صلاة الفجر
في خطوة تؤكد تعلق اللاعب المالي "فريدريك كانوتيه" مهاجم فريق إشبيلية الإسباني بالدين الإسلامي قام اللاعب مؤخراً بتبني حملة تدعو مسلمي إسبانيا للمواظبة على صلاة الفجر تحت شعار "صلاة الفجر مقياس حبك لله عز وجل".
وتحدث "كانوتيه" الذي يفضل أن يطلق عليه اسم "عمر" إعجاباً بشخصية أمير المؤمنين "عمر بن الخطاب" عن الحملة التي لاقت صدى كبيرا في أوساط الجالية المسلمة في إسبانيا قائلاً: "إن الإنسان منا إذا أحب آخر حباً صادقاً أحب لقاءه، بل أخذ يفكر فيه كل وقته وكلما حانت لحظة اللقاء لم يستطع النوم حتى يلاقي حبيبه، فهل حقا أولئك الذين يتكاسلون عن صلاة الفجر يحبون الله؟ هل حقا يعظمونه ويريدون لقاءه؟".
وأضاف: "دعونا نتخيل رجلاً من أصحاب المليارات قدم عرضاً لموظف بشركته ينص على أن يذهب هذا الموظف يومياً في الساعة الخامسة والنصف صباحاً لبيت هذا الرجل ليوقظه ويغادر، ومقابل هذا العمل سيدفع له الرجل ألف دولار يومياً، وسيظل العرض سارياً طالما واظب الموظف على إيقاظ الثري، ويتم إلغاء العرض نهائياً ومطالبة الموظف بكل الأموال التي أخذها إذا أهمل إيقاظ الرجل يوما بدون عذر".
الجدير بالذكر أن "كانوتيه" قد تبنى من قبل العديد من المشاريع الخيرية في مالي، خاصة تلك التي تهتم برعاية الأطفال، كما تبرع بأكثر من نصف مليون دولار لمنع هدم مسجد في مدينة إشبيلية الإسبانية، ورفض أن يرتدي قميصاً لإشبيلية عليه إعلان قمار، وأظهر من قبل قميصاً كان يرتديه مكتوب عليه عبارات لدعم فلسطين تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

No comments:

Post a Comment