USATODAY.com News

Saturday, April 23, 2011

ضبط 3 أطنان "ذهب" وتحف وتماثيل مملوكة لحسين سالم كانت فى طريقها للسعودية




تمكنت السلطات الجمركية بقرية البضائع بالتنسيق مع مباحث القرية مساء السبت، من ضبط محاولة تهريب 100 طرد داخل رسالة متعلقات شخصية، وزنها حوالى 3 أطنان، ملك رجل الأعمال الهارب حسين سالم والممنوع من التصرف فى ممتلكاته والمدرج على قوائم ترقب الوصول. وكانت فى طريقها إلى السعودية على الطائرة المصرية المتجهة إلى جدة تحتوى على متعلقات شخصية وصور لرجل الأعمال حسين سالم مع رؤساء وملوك عرب.
كانت فى الطرد تحف وأنتيكات وسجاد من ماركات عالمية وأوانى طعام مطلية بالذهب وقطع يشتبه فى أنها تخضع لقانون حماية الآثار ممنوع تداولها طبقا لقانون الآثار.
قادت المصادفة وحدها فى ضبط تلك المضبوطات، حيث لاحظ رجال الجمارك بقرية البضائع عند تفقد الطرود ثقل الحقائب.. ويقول السيد إبراهيم مدير جمرك القرية إن الطرود تابعة لشركة تصدير وتحمل بوالص باسم أمير سعودى وفى طريقها إلى جدة.. ويقوم بتسفيرها شخص يحمل جواز سفر فلسطينيا.
وفور علمه بذلك فوجئ بإخطار من مباحث القرية يفيد بأنه من المتوقع قيام إحدى الشركات بتسفير متعلقات شخصية لأحد رجال الأعمال الهاربين، ولا يستطيع أحد تحديد شخصيته.
على الفور، تم تشكيل لجنة جمركية من: محمد عليوة وسيد عبد القادر وجورج سمير وإسماعيل مرسى (رجال الجمارك)، لتفتيش الطرود عقب مرورها على أجهزة الكشف بصالة جمرك الصادر.
الطريف أن المصادفة التى أثارت انتباه رجال الجمارك وارتيابهم فى فتح الطرود وجود سجادة مكتوب عليها اسم حسين سالم، بخلاف وجود مجموعة من الصور لرجل الأعمال مع الرئيس السابق حسنى مبارك.
على الفور تم انتداب لجنة من مكتب الآثار قامت بفتح 11 طردا.. وأشارت إلى أنه سيتم تشكيل لجنة أثرية لمعاينة الطرود جميعها.
تم العثور على ملابس من ماركات عالمية تصل قيمتها إلى آلاف الدولارات وساعات غالية الثمن وساعات حائط من ماركات إنجليزية وأوانى طعام ذهبية وفضية. بالاضافة الى وجود تماثيل مطلية بماء الذهب وتحف غالية الثمن.

No comments:

Post a Comment